دنيا برس >> الشرق الاوسط >> العراق : سلسلة من التفجيرات في عدد من المدن العراقية اليوم
الشرق الاوسط

العراق : سلسلة من التفجيرات في عدد من المدن العراقية اليوم

انفجار سيارة مفخخة
انفجار سيارة مفخخة

انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من إحدى /الكراجات/ في كربلاء جنوبي العراق. ولم تذكر الشرطة التي أعلنت عن الانفجار الخسائر الناجمة عنه.
وانفجرت عبوة ناسفة اليوم مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في ناحية القيارة جنوبي الموصل شمالي العراق ما أسفر عن مقتل أحد عناصر الدورية وطالب وإصابة ثلاثة طلاب آخرين بجروح متفاوتة.
واختطف مسلحون 12 مدنيا في الأنبار غربي البلاد.
وقال مصدر أمني إن مسلحين من تنظيم /داعش/ قاموا باختطاف 12 مدنيا بعد أن اعترضوا حافلة كانوا يستقلونها على الطريق الرابط بين حديثة وبيجي في الأنبار واقتادوهم إلى جهة مجهولة.
وانفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في ناحية اللطيفية جنوبي بغداد, مما أسفر عن إصابة 6 أشخاص بجروح.
وفتح مسلحون يستقلون سيارة النار من أسلحة كاتمة للصوت تجاه محام قرب محكمة البداءة في منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال.
كما أعلن مستشفى الفلوجة العام عن مقتل وإصابة 12 شخصا إثر سقوط قذائف هاون على منازل في مناطق متفرقة من المدينة.
وقال مصدر أمني إن مستشفى الفلوجة العام استقبل اليوم، ثلاث جثث وتسعة جرحى سقطوا إثر تعرض منازلهم إلى قصف بقذائف الهاون استهدف أحياء العسكري والجغيفي والضباط والجولان والشهداء وجبيل.
وقصفت قوة مشتركة من الجيش والشرطة وبإسناد أبناء العشائر اليوم، بقذائف المدفعية أوكارا لتنظيم (داعش) في ناحية الكرمة، شرقي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر التنظيم، كما تمكنت المروحيات القتالية من قصف وكر لداعش في منطقة النعيمية جنوبي الفلوجة، مما أدى إلى مقتل خمسة آخرين من عناصر الحركة.