دنيا برس >> الشرق الاوسط >> العراق:بدء عملية عسكرية لتطهير ناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة
الشرق الاوسط

العراق:بدء عملية عسكرية لتطهير ناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة

الجيش العراقي
الجيش العراقي

اعلن الجيش العراقي عن بدء عملية عسكرية من أربعة محاور لتطهير ناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة غربي العراق من عناصر تنظيم /داعش/.
وقال مصدر أمني إن قوة من فرقة التدخل السريع الأولى بمساندة اللواء 30 الآلي نفذت اليوم عملية عسكرية من أربعة محاور لتطهير المناطق المتبقية من ناحية الصقلاوية شمالي مدينة الفلوجة من عناصر تنظيم /داعش/ الإرهابي.
وأضاف أن القوات أحرزت تقدما كبيرا في هذه العملية وتمت السيطرة على طريق المفتول (جسر عائم) على نهر الفرات والذي يربط مدينة الفلوجة بالصقلاوية، موضحا أن العملية مازالت مستمرة حتى الآن.
واعتقلت قوة أمنية اليوم المرشح لعضوية اتحاد الكرة العراقية رائد العبيدي أثناء توجهه إلى أحد الفنادق وسط بغداد، لحضور انتخابات الاتحاد.
وقتل وأصيب خمسة من عناصر الصحوة بانفجار عبوة ناسفة قرب نقطة تفتيش أمنية جنوبي بغداد.
وقالت الشرطة إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من نقطة تفتيش تابعة للصحوة في منطقة الجعارة التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة.
ونفذت قوة مشتركة من الشرطة العراقية والجيش عملية أمنية وسط قضاء الطوز شرقي صلاح الدين شمالي العراق أسفرت عن اعتقال قيادي بارز في تنظيم /داعش/ وهو مسؤول كتيبة زرع العبوات الناسفة وثلاثة من معاونيه في القضاء.
وانفجرت عبوة لاصقة في منطقة الشعب شمال شرق بغداد، وقالت الشرطة إن عبوة لاصقة كانت موضوعة أسفل العجلة الشخصية للعميد في شرطة نجدة بغداد اثير محمد، انفجرت بالقرب من الأسواق المركزية في منطقة الشعب مما أدى إلى إصابته بجروح.
من جهته، أعلن الناطق الرسمي في قيادة عمليات بغداد اليوم عن فرض حزام أمني حول منطقة الشالجية لدواعٍ أمنية احترازية.
وقال سعد معن إن قوة أمنية من قيادة عمليات بغداد نفذت عملية دهم وتفتيش في منطقة الشالجية منذ أيام وقامت بفرض حزام أمني حولها لاحترازات أمنية بعد ورود معلومات استخبارية عن تواجد مجاميع مسلحة داخلها.