دنيا برس >> دنيا المرأة >> زفاف و زواج >> نصائح للعروس : فوائد الحمام التركى و طريقة الحمام التركى
زفاف و زواج

نصائح للعروس : فوائد الحمام التركى و طريقة الحمام التركى

نصائح للعروس الحمام التركي
نصائح للعروس الحمام التركي

 تحلم  كل سيدة بالحصول على جسد ناعم و جميل و أبيض كالحليب و لذلك فهى تتبع كل الطرق الممكنة للوصول لهدفها بداية من الحمام البلدي و الحمام المغربي و جلسات التنظيف بالبخار و غيرها من حمامات تنقية و تنظيف الجسم.

الفائدة الأولى: من خلال الخضوع للحمام التركي، وإخضاع جسمك للماء الفاتر والكريمات، تزودين بشرتك بقدر عال من الترطيب والنعومة، وتمنحينها بعد أسابيع قليلة لوناً وردياً ساحراً.

الفائدة الثانية: بواسطة الليفة الخشنة التي تعد الأداة الأساسيّة في الحمام التركي، تخضعين بشرتك لعملية تقشير مذهلة، من خلال إزالة الخلايا الميّتة عن سطح الجلد، وتحويلها إلى أخرى نضرة ومشعّة.
الفائدة الثالثة: بما أنّ الصابون البلدي هو الأكثر استعمالاً في هذا الحمام، وباعتباره غنياً بالزيوت، يعد الحمام التركي فرصة ذهبيّة تزوّدين من خلالها بشرتك فوائد الزيوت التي لا تنتهي.

الفائدة الرابعة: إلى جانب فوائد البشرة، يمنحك الحمام التركي ومن خلال الأجواء الحارة والدافئة الذي يسيطر عليه، ورائحة الزيوت فيه الإسترخاء والراحة اللذين تحتاجينهما، كما تخففين من الصداع والإجهاد، وتنعمين بعده بنوم عميق.
الفائدة الخامسة: إنّ أعباء الهموم اليوميّة التي تزيد بقوّة خلال تحضيرات الزفاف تتخلصين منها كليّاً بواسطة جلسات التدليك الخاصة بالحمام التركي.

الفائدة السادسة: الخضوع الدوري لحمامات البخار يساهم في التخلّص من الوزن الزائد على المدى الطويل.

مكونات الحمام التركي:
صابون بلدي “يباع لدي العطار”
لوفة محببة لتقشير الجسم
طين أو ترمس مطحون
بعض نقاط المسك أو اللافندر أو اي رائحة عطرية مفضلة لكِ
ماء ورد
كريم مرطب أو زيت ترطيب بشرة الأطفال

طريقة الحمام التركى

1. احرصي علي تدفئة الحمام بالبخار قبل البدء.

2. املئي البانيو بالمياه الدافئة ثم اذيبي الصابون البلدي فيها ثم انقعي جسمك بالكامل لمدة 20 دقيقة.

3. قومي بعمل مساج بسيط للجسم كله لتوزيع الصابون على البشرة بحركة دائرية على اﻷكتاف و الظهر  اتركي الصابون دقائق علي جسدك ثم افركيه باللوفة في حركات دائرية من الداخل الي الخارج

4. ضعي ماسك الترمس المطحون أو الطمي المغربي علي جسدك بالكامل ووجهك أيضاً و اتركيه 15 دقيقة حتي يجف ثم قومي بتقشيره في حركات دائرية أيضاً.

5. اشطفي جسدك بالمياه الدافئة للتخلص من بقايا الماسك ثم قومي بوضع بعض نقاط اللافندر أو المسك في مياه الاستحمام أو اشطفي جسدك مرة أخيرة بالشاور جيل ذو الرائحة المحببة لكِ.

6. قومي بتجفيف جسدك جيداً ثم امسحي وجهك جسدك بالكامل بقطنة مبللة بماء الورد لتغلقي مسام جلدك و تعقميها.

7. و أخيراً ضعي كريم مرطب ومغذي للبشرة لتحصلي علي الترطيب المثالي و النعومة الفائقة.

نصائح عامة

يمكنك عمل الحمام التركى مرة واحدة كل شهر للحصول علي جسد ناعم ونقي لأقصي درجة.

قومي بالتخلص من الشعر الزائد قبل عمل الحمام التركي لتتخلصي من خلايا الجلد الميت كاملة.

قبل البدء في خطوات الحمام التركي يجب التعرض لبخار الماء بهدف فتح مسامات البشرة و تقشير الجلد الميت باللوفة الخاصه بتدليك الجسم لتحسين الدورة الدموية فى الطبقة الخارجية من بشرة الجلد  و هو ما يساعد على التخلص من اﻷوساخ و الشوائب و السموم.

أضف تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *