دنيا برس >> دنيا المرأة >> صحة و رشاقة >> مشروبات و عصائر تساعد على انقاص الوزن و التنحيف
صحة و رشاقة

مشروبات و عصائر تساعد على انقاص الوزن و التنحيف

مشروبات و عصائر تساعد على انقاص الوزن و النتحيف
مشروبات و عصائر تساعد على انقاص الوزن و النتحيف

 يلاحق هاجس فقدان الوزن  عدد كبير من السيدات والفتيات ليس فقط في العالم العربي ولكن في جميع أنحاء العالم، وانتقل هذا الهاجس إلى خبراء التغذية الذين تفننوا خلال السنوات العشر الأخيرة، ليقدموا لنا نصائح مكثفة تساعدنا على الاحتفاظ برشاقتنا كل دقيقة.

ﺗﺷﯾر اﻟدراﺳﺎت إﻟﻰ أن ھﻧﺎك اﻧواع ﻣن اﻟﺳواﺋل ﻓﻌﺎﻟﺔ ﺟداً ﻓﻲ اﻧﻘﺎص اﻟوزن وﯾﺟب ان ﺗﺻﺑﺢ ﺟزءاً ﻣن اﻟﻧظﺎم اﻟﻐذاﺋﻲ اﻟﯾوﻣﻲ ﻟﻣن ﯾﺳﻌﻰ وراء اﻟﻧﺣﺎﻓﺔ
ﻟﻘدرﺗﮭﺎ ﻋﻠﻰ ﻣد اﻟﺟﺳم ﺑﺎﻟطﺎﻗﺔ واﻟﺣﯾوﯾﺔ وتمكينة ﻣن ﺣرق اﻟدھون.

السر في إنقاص الوزن الناجح ليس فقط الاقلال من تناول الطعام ولكن أيضا الانتباه الى المشروبات، فالمشروبات الغازية والعصائر ومشروبات الطاقة تحتوي على كميات كبيرة من السكر الذي يقضي على فكرة إنقاص الوزن من أساسها. واليك بعض المشروبات اللذيذة وفي نفس الوقت تساعد على انقاص الوزن

عندما يتبع أحدنا حمية أو أحد الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن غالباً ما يشغل تفكيره ما الطعام الذي يجب تناوله، ولكن لا يفكر ماذا يشرب. أثبتت الإحصائيات أن المشروبات تمثل 50 في المئة من السعرات الحرارية التى يحصل عليها الفرد. ولذلك فاختيار المشروب المناسب قد يؤثر على عملية الأيض، الشهية، وكذلك ينقص من إجمالي السعرات التي تتناولها. والآن سوف نعرض بعض المشروبات ومدى تأثيرها على الوزن:

  • ﺷورﺑﺔ اﻟﺧﺿروات: ﺗﻧﺎول طﺑق ﻣن اﻟﺷورﺑﺔ ﻓﻲ أول اﻟوﺟﺑﺔ وﻗﺑل ﺗﻧﺎول اﻟطﻌﺎم ﯾﻌزز اﻟﺷﻌور ﺑﺎﻟﺷﺑﻊ ﺑﺷﻛل

أﺳرع وﯾﻣد اﻟﺟﺳم ﺑﺎﻟﻌﻧﺎﺻر اﻟﻐذاﺋﯾﺔ اﻟﺿرورﯾﺔ ﻟﺻﺣﺔ ﺟﯾدة.

  • ﻣﺎء ﺟوز اﻟﮭﻧد: ﯾﻌد ﻣﺎء ﺟوز اﻟﮭﻧد واﺣد ﻣن أھم اﻟﺳواﺋل اﻟﺗﻰ ﺗﺳﺎھم ﻓﻰ اﻧﻘﺎص اﻟوزن ﺑﻧﺟﺎح ﻛﺑﯾر ﺑﺳﺑب أن ﺟوز اﻟﮭﻧد ﯾوﻗف ﺗﺧزﯾن اﻟدھون ﻓﻲ

اﻟﺟﺳم وﯾﻣد اﻟﺟﺳم ﺑﺎﻟطﺎﻗﺔ.

  • اﻟﻣﺎء اﻟﺑﺎرد: ﯾﺳﺎﻋد ﻓﻲ اﻧﻘﺎص اﻟوزن و ﯾﻧﺻﺢ ﺑﺗﻧﺎول ٨ اﻛواب ﻛﺣد أدﻧﻰ ﻓﻲ اﻟﯾوم.
  • ﻋﺻﯾر اﻟﻠﯾﻣون: اﺛﺑﺗت اﻟدراﺳﺎت أن ﺷرب ﻛوب ﻣن اﻟﻣﺎء اﻟداﻓﺊ ﻣﺿﺎف اليه ﻋﺻﯾر ﻧﺻف ﻟﯾﻣوﻧﺔ وﻣﻠﻌﻘﺔ ﻋﺳل ﻋﻠﻰ اﻟرﯾق ﯾﺣﻔز اﻟﺟﺳم ﻋﻠﻰ ﺣرق اﻟدھون ﺑﺷﻛل اﺳرع.
  • ﻋﺻﯾر اﻟﺗوت اﻟﺑرى: ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ اﻟﻰ اﺣﺗوائها ﻋﻠﻰ ﻓﯾﺗﺎﻣﯾﻧﺎت وﻣﻌﺎدن ھﺎﻣﺔ ﺟداً ﻟﺻﺣﺔ اﻟﺟﺳم، ﻓﺎﻟﺗوت اﻟﺑري ﯾﺳرع ﺑﺷﻛل ھﺎﺋل ﻣﻌدل اﻷﯾض ﻓﻲ اﻟﺟﺳم ﻣﻣﺎ ﯾﺳﺎﻋد

ﻋﻠﻰ ﺣرق اﻟدھون اﻟﻣﺗراﻛﻣﺔ فيه .

  • اﻟﺣﻠﯾب اﻟﺧﺎﻟﻲ ﻣن اﻟدﺳم: ﺷرب ﻛوب ﻣن اﻟﺣﻠﯾب اﻟﺧﺎﻟﻲ اﻟدﺳم ﻛل ﺻﺑﺎح ﯾوﻓر ﻟﻠﺟﺳم ﻣﺎ ﯾﺣﺗﺎﺟﮫ ﻣن اﻟﺑروﺗﯾن وﯾﺳﺎھم ﻓﻲ ﺗﺣﻘﯾق ﺣﺎﻟﺔ اﻟﺷﺑﻊ ﻟﻣدة أطول ﻣن اﻟﻣﻌﺗﺎد، وھو ﻓﻌﺎل ﺑدرﺟﺔ ﻛﺑﯾرة ﻓﻲ اﻧﻘﺎص اﻟوزن.
  • الزنجبيل : الزنجبيل مع الشاي الاخضر مع الكمون والنعناع هي وصفة عربية قديمة للقضاء على الدهون وتساعد على التخلص من الوزن الزائد بسرعة. اخلطي معلقة صغيرة من كل من المكونات واغليها مع كوبين من الماء مع التقليب لمدة عشر دقائق. بردي المشروب وقومي بتصفيته،  ثم يُشرب قبل الوجبات الثلاث بنصف ساعة يمكنك التجربة لمدة 15 يوما وستشعرين بالفرق.
  • الاناناس والكيوي : هذه الوصفة لمن لا يفضلون طعم الوصفات العربية وهذه الوصفة طعمها لذيذ ومنعش وتعطي نتائج في خلال 15 يوما وتساعدك على فقدان ما يقرب من 10 كيلو جرام وطبعاً هذه النتائج تكون أفضل مع نظام غذائي ونظام تمارين رياضية.هذه الوصفة عبارة عن 5 شرائح من الاناناس مع قطعتين من الكيوى وملعقة من السكر، توضع المكونات في خلاط العصير مع كوب ماء ويتم تناول العصير يومياً بدلاً من وجبة الغداء.
  • القهوة السوداء : القهوة في الصباح تساعد على حرق الدهون لأنها تحتوي على الكافيين الذي يساعد على تحويل الدهون الي طاقة، يمكنك وضع بعض اللبن منزوع الدسم على القهوة.