دنيا برس >> دنيا المرأة >> جمال و اناقة >> استخدام الفيتامينات في الحصول على شعر قوي صحي
جمال و اناقة

استخدام الفيتامينات في الحصول على شعر قوي صحي

طريقة الحصول على شعر قوي صحي
طريقة الحصول على شعر قوي صحي

 

هناك طرق عديدة عزيزتي قارئة دنيا برس تمكنك من الحفاظ على شعر صحي وقوي طبيعيًا قد تكون مهمة صعبة. لكن على الرغم من ذلك، قد لا يحتاج الأمر فقط لاستخدام الزيوت الطبيعية أو منتجات العناية بالشعر فقط. سبيلك الأكيد للحصول على شعر قوي وخصلات متألقة يكمن في نظامك الغذائي. حيث يحتاج الشعر لبعض المكملات الغذائية والفيتامينات الأساسية بشكل منتظم لنمو صحي وشعر قوي.

فيتامين A

من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الشعر بشكل يومي. وعلى الرغم من توافر نسبة كبيرة من فيتامين A في العديد من الأطعمة كالخضروات الورقية، اللحوم الحمراء والفواكه الملونة، إلا أنه ينصح بتناول المكملات الغذائية وأقراص فيتامين A لتلك الأسباب.

– تحتوي تلك الأقراص على مضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب وحماية فروة الرأس من الزيوت الزائدة.

– تساعد على مكافحة الشوارد الحرة وأثار التلوث التي قد تدمر الشعر وتؤدي لضعفه.

– تساعد على تقوية الجذور وزيادة كثافة الشعر، مما يعمل على تطويل الشعر سريعًا وحمايته من التكسر.

إن قررت تناول المكملات الغذائية من فيتامين A، فابحثي عن أشكال البيتا كاروتين مع الحفاظ على تناول الجرعات اللازمة مع عدم الإفراط. ودائمًا، ينبغي استشارة الطبيب قبل تناول المكملات الغذائية.

فيتامين B المركب

عند ذكر كلمة مركب، فهذا يعني احتواءه على كافة أشكال فيتامين B المتاحة، والتي تشتمل على فيتامين B6، B12، والبيوتين. فعند تناول فيتامين B المركب، تساعد الأشكال المختلفة من الفيتامين على تعزيز تأثير كل من الأشكال الأخرى المختلفة. ومن فوائد فيتامين B المركب على الشعر:

– منع تساقط الشعر بنسبة ملحوظة.

– حماية الشعر من الشيب المبكر.

– نمو وإطالة الشعر بسرعة.

– استعادة اللمعان الطبيعي للشعر.

فيتامين E

فيتامين E معروف بقدراته الفائقة لتنعيم البشرة، لكنه أيضًا من الفيتامينات الأساسية للحفاظ على صحة الشعر. حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوية فروة الرأس. كما يساعد كذلك على:

– تنعيم خصلات الشعر وتغذيتها للتخلص من التجعد.

– منع تقصف النهايات للحفاظ على مظهر صحي لشعرك.

من أفضل الأطعمة الغنية بفيتامين E هي المكسرات، السبانخ والطماطم.

حمض الفوليك

إن كنت تتناولين المكملات الغذائية وأقراص فيتامين B المركب، فأنت بالفعل تحصلين على جرعة مناسبة من حمض الفوليك. حمض الفوليك ضروري لتنعيم الشعر وتقوية الجذور، فيساعد على:

– تجنب الشيب المبكر للشعر.

– زيادة كثافة الشعر.

– استعادة اللمعان الطبيعي.

– استعادة ترطيب الشعر الطبيعي وحمايته من التكسر.

حمض الفوليك يتوافر في الخبز المصنع من الحبوب الكاملة وحبوب الإفطار. احرصي على تناولها لتحصلي على الجرعات اللازمة لصحة الجسم والشعر من حمض الفول.