دنيا برس >> دنيا المرأة >> اطعمة خاصة لعلاج والتخلص من الهالات السوداء
دنيا المرأة

اطعمة خاصة لعلاج والتخلص من الهالات السوداء

الهالات السوداء , العين
الهالات السوداء , العين

 

يمكنك عزيزتي قارئة دنيا برس ان تتمنكي من التخلص من الهالات السوداء حول العين بكل سهولة ويسر عن طريق اجتناب بعض الاطعمة التى تسبب ظهور الهالات السوداء وكذلك تناول اطعة يومية لتخلص من الهالات السوداء  .

حيث يشتكي الكثير من الناس من مشكلة الهالات السوداء سواء نساء أو رجال وحتي الأطفال نجد ان تلك المشكة اصبحت منتشرة جداً واليوم نقدم لكم أسبابها وكذلك أهم طرق العلاج حتي نتمكن من التصدى لتلك المشكلة . الهالات السوداء تحت العين هي عبارة عن حدوث اسوداد تحت العين بحيث يختلف لون الجلد حول العين عن الجلد في باقي الوجه.

فهناك بعض الأطعمة التي تساعدك في علاج ظهور الهالات السوداء حول العين ومنها:

  • البيض

احرصي على تناول بيضتين يوميًا لتقليل ظهور الهالات السوداء تحت العينين. فالبيض منخفض السعرات الحرارية، مما لا يتسبب في زيادة الوزن. وهو غني بحمض الفوليك، الحديد، والفيتامينات A، وB. وكل تلك العناصر تلعب دور أساسي في حماية البشرة وإصلاح الخلايا التالفة.

  • السمسم

السمسم من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الزنك. والزنك هو أساس إنتاج الكولاجين الذي يعمل على حماية البشرة من الترهلات والحفاظ على الترطيب الداخلي. كما يتميز السمسم بخواص مضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدة القوية. مما يساعد على تجديد خلايا البشرة وإصلاح التلف.

  • الجزر

الجزر غني بمادة البيتا كاروتين، فيتامين A، وفيتامين C مما يساعد على الحفاظ على صحة البشرة، الشعر، والعينين. فيتميز كذلك بخواص مضادة للالتهابات، مما يساعد على علاج الخلايا التالفة. وهو أيضًا معروف بخواصه المضادة للشيخوخة وحماية البشرة من أشعة الشمس.

أضف تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *