دنيا برس >> رياضة >> بطولة كأس الخليج لكرة القدم تنطلق اليوم بالرياض
رياضة

بطولة كأس الخليج لكرة القدم تنطلق اليوم بالرياض

كأس الخليج لكرة القدم
كأس الخليج لكرة القدم

تنطلق اليوم بطولة دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 22) التي تستضيفها المملكة العربية السعودية والتي تستمر حتى 26 من الشهر الجاري بمشاركة ثمانية منتخبات قسمت الى مجموعتين.

ويتنافس في المجموعة الأولى السعودية المستضيفة واليمن وقطر والبحرين في حين يتنافس بالمجموعة الثانية منتخبات الكويت والعراق والامارات وعمان.

ويتأهل المنتخبان الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور نصف النهائي الذي سيقام يوم الاحد 23 من نوفمبر ثم يتواجه الفائزان منهما في المباراة النهائية ويلتقي الخاسران في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في يوم الثلاثاء 25 نوفمبر على استاد الامير فيصل بن فهد.

وسيلتقي اليوم الخميس في المباراة الافتتاحية للبطولة منتخبا قطر والسعودية في الساعة السابعة مساء يليه لقاء اليمن والبحرين في الساعة التاسعة والنصف مساء ضمن المجموعة الأولى وذلك على استاد الملك فهد الدولي.

فيما سيلتقي الجمعة المقبل ضمن المجموعة الثانية منتخبا عمان والامارات في المباراة الأولى يليه لقاء منتخبي الكويت والعراق على استاد الامير فيصل بن فهد.

وتحظى بطولات كأس الخليج منذ انطلاقها عام 1970 باهتمام بالغ من الأوساط الرياضية والشعبية لأسباب عديدة في مقدمتها أنها تحدد زعامة كرة القدم في منطقة الخليج العربي التي شهدت تغيرات كبيرة في اللعبة خلال السنوات الماضية.