دنيا برس >> رياضة >> بايرن يتأهل للدور الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا ومانشستر يتعثر
رياضة

بايرن يتأهل للدور الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا ومانشستر يتعثر

بايرن ميونيخ و روما
بايرن ميونيخ و روما

تأهل فريق بايرن ميونيخ الألماني إلى الدور الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم السابع على التوالي عقب فوزه 2/ صفر على ضيفه روما الإيطالي في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الخامسة بالمسابقة اليوم الأربعاء، على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري.
وتقدم الفرنسي فرانك ريبيري بالهدف الأول لبايرن في الدقيقة 38، قبل أن يضيف ماريو جوتزه الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 64.
ويعد هذا هو الانتصار الثالث عشر لبايرن في 16 مباراة خاضها في مختلف المسابقات هذا الموسم مقابل ثلاثة تعادلات، فيما حافظ على سجله خاليا من الهزائم حتى الآن.
في المقابل، فشل روما في رد اعتباره من خسارته المذلة 1/ 7 التي تلقاها من نظيره الألماني في الجولة الماضية بالعاصمة الإيطالية، علما بأن هذه الهزيمة هي الثانية التي يتلقاها أبناء المدرب الفرنسي رودي جارسيا خلال أربعة أيام بعدما خسر الفريق صفر/ 2 أمام مضيفه نابولي في الدوري الإيطالي يوم السبت الماضي.
وارتفع رصيد بايرن إلى 12 نقطة من أربع مباريات، ليتربع على صدارة المجموعة محققا العلامة الكاملة، فيما توقف رصيد روما عند أربع نقاط ولكنه ظل في المركز الثاني.
وتلقى مانشستر سيتي الإنجليزي ضربة موجعة بخسارته المفاجئة 1/ 2 أمام ضيفه سيسكا موسكو الروسي على ملعب الاتحاد.
وافتتح الإيفواري سيدو دومبيا التسجيل مبكرا لسيسكا موسكو في الدقيقة الثانية عبر ضربة رأس قوية، قبل أن يتعادل مواطنه يايا توريه لمصلحة مانشستر سيتي في الدقيقة الثامنة عن طريق ركلة حرة مباشرة، ولكن دومبيا أعاد الفريق الروسي إلى المقدمة مرة أخرى بعدما أضاف الهدف الثاني لسيسكا في الدقيقة 34.
وفشل مانشستر سيتي في إحراز هدف التعادل طوال الشوط الثاني الذي اضطر خلاله الفريق للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه فيرناندينيو في الدقيقة 70.
وارتفع رصيد سيسكا بهذا الفوز إلى أربع نقاط في المركز الثالث متأخرا بفارق الأهداف عن روما صاحب المركز الثاني، لينعش آماله في التأهل إلى الدور الثاني، وتصبح مباراته المقبلة مع ضيفه روما في الجولة المقبلة يوم 25 نوفمبر الجاري، حاسمة إلى حد كبير في انتزاع بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر.
في المقابل توقف رصيد مانشستر سيتي عند نقطتين ليقبع في ذيل الترتيب ويتأزم موقفه تماما في الصعود.