دنيا برس >> رياضة >> السد القطري يقابل الهلال السعودي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2014
رياضة

السد القطري يقابل الهلال السعودي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2014

نادي الهلال السعودي
نادي الهلال السعودي

اوقعت قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال آسيا لكرة القدم التي سحبت (الاربعاء) في العاصمة الماليزية كوالالمبور فريق السد القطري مع نظيره الهلال السعودي في مواجهة مكررة بين الفريقين .
وكان السد بطل عام 2011 والهلال السعودي وقعا في المجموعة الرابعة في الدور الاول وتصدرها الهلال ب 9 نقاط بفارق نقطة واحدة عن السد وضمت المجموعة ايضا الاهلي الاماراتي وسيباهان اصفهان الايراني.
وتعادل السد مع الهلال 2 / 2 ذهابا في الدوحة، وفاز الهلال بخماسية نظيفة ايابا في الرياض.
وفي الدور الثاني تغلب السد على فولاذ خوذستان الايراني بتعادلهما سلبا في الدوحة ذهابا و2 / 2 في خوذستان ايابا .
وفاز الهلال على بونيودكور الاوزبكي 1 / صفر ذهابا في طشقند و3 / صفر ايابا في الرياض .
كما اسفرت القرعة اليوم عن مواجهة اخرى في منطقة غرب اسيا بين العين الاماراتي والاتحاد السعودي.
وكان العين قد تصدر المجموعة الثالثة في الدور الاول برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة واحدة امام الاتحاد السعودي، وحل لخويا القطري ثالثا برصيد 7 نقاط وتراكتور سازي الايراني اخيرا بخمس نقاط.
وفاز الاتحاد على العين 2 / 1 ذهابا، ثم تعادلا ايابا في الامارات 1 / 1.
وفي الدور الثاني، تخطى الاتحاد مواطنه الشباب بفوزه عليه بهدف نظيف في جدة ذهابا و 3 / 1 في الرياض ايابا، وفاز العين على مواطنه الجزيرة ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 2 / 1.
وفي منطقة شرق اسيا سيلتقي بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي مع مواطنه اف سي سول، ووسترن سيدني واندررز الاسترالي مع غوانغجو ايفراغراند الصيني حامل اللقب.
وجنبت القرعة لقاء فرق الشرق مع الغرب، اذ انه حسب لوائح البطولة فان فرق الشرق لا تلتقي فرق الغرب الا في الدور النهائي الذي يقام من مباراتين ذهابا وايابا.
وستقام مباريات ربع النهائي ايضا بنظام الذهاب والاياب، الذهاب على ارض الفرق المذكورة اولا بموجب القرعة.. وفي نصف النهائي، يلتقي المتأهل من الهلال مع السد مع المتأهل من مواجهتي العين والاتحاد، والمتأهل من بوهانغ واف سي سول مع المتأهل من وسترن سيدني وغوانغجو.
ومن الفرق المتأهلة الى ربع النهائي، سبق للعين ان توج بطلا في النسخة الاولى للبطولة بحلتها الجديدة عام 2003، ثم خلفه الاتحاد في نسختني 2004 و2005، وهو الوحيد الذي فاز بلقبين حتى الان، واحرز السد اللقب في 2011. كما توج بوهانغ ستيلرز في 2009، وغوانغجو في النسخة الاخيرة.