دنيا برس >> رياضة >> اعلان نتائج قرعة ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم 2014
رياضة

اعلان نتائج قرعة ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم 2014

كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم
كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم

اسفرت قرعة ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم التي سحبت اليوم في كوالالمبور عن وقوع /الكويت/ الكويتي (حامل اللقب) في العامين الماضيين مع /برسيبورا جايابورا/ الاندونيسي.
وفي المواجهات الاخرى، يلعب القادسية الكويتي الوصيف مع الحد البحريني، وهانوي الفيتنامي مع اربيل العراقي، وفيساي الفيتنامي مع كيتشي من هونغ كونغ.
وتقام مباريات الذهاب على ارض الفرق المذكورة اولا حسب القرعة في 19 اغسطس المقبل، والاياب في 26 منه.. اما نصف النهائي فيقام في 16 و30 سبتمبر ذهابا وايابا على التوالي، في حين تقام المباراة النهائية في 18 اكتوبر.
وكان الكويت توج باللقب القاري للمرة الثالثة (رقم قياسي) في الموسم الماضي اثر تغلبه على مواطنه القادسية في المباراة النهائية 2 / صفر.
وتأهل الكويت الى ربع النهائي بفوزه على ضيفه الرفاع البحريني بثلاثية نظيفة في الدور الثاني الذي يقام في هذه المسابقة من مباراة واحدة على ارض متصدري المجموعات في الدور الاول.. اما القادسية الوصيف فتأهل الى ربع النهائي بعد تغلبه على ضيفه /ذات راس/ الاردني 4 / صفر في الدور الثاني.
وانطلقت بطولة كأس الاتحاد الاسيوي عام 2004 فتوج بلقبها الاول الجيش السوري، قبل ان يهيمن عليها الفيصلي الاردني في 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الاردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت 2009، والاتحاد السوري 2010. وكسر ناساف كارشي الاوزبكستاني السيطرة العربية عام 2011 قبل ان يحقق الكويت لقبه القاري الثاني في 2012 والثالث في 2013.