دنيا برس >> علوم و تقنية >> مواصفات أولية هاتف “جالاكسي إس 6”
علوم و تقنية

مواصفات أولية هاتف “جالاكسي إس 6”

جالاكسي اس 6 "Galaxy S 6"
جالاكسي اس 6 "Galaxy S 6"

بدأت طلائع التسريبات المتعلقة بالجيل السادس من سلسلة الهواتف الذكية “جالاكسي إس” التابعة لشركة “سامسونج” بالظهور، والذي يتوقع أن يجري الإعلان عنها مطلع العام المقبل 2015.
تأتي التسريبات من موقع “سام موبايل” SamMobile الذي قال إن “سامسونج” تعمل حالياً على تطوير هاتفها الرائد المرتقب والذي يتوقع أن يحمل الاسم “جالاكسي إس 6″، تحت الاسم الرمزي Project Zero.
ونقل الموقع المتخصص في أخبار أجهزة “سامسونج” المحمولة عن مصادر من داخل الشركة أن الهاتف سيقدم شاشة بدقة “كيو إتش دي” QHD مع درجة وضوح 2,560×1,440 بكسل.
وسيقدم “جالاكسي إس 6” نفس مستشعر الكاميرا الموجود في الهاتف اللوحي الجديد “جالاكسي نوت 4″، الذي كشفت عنه “سامسونج” مطلع شهر سبتمبر الماضي، وهو المستشعر “آي إم إكس” 240 IMX240.
ونقل الموقع عن مصادره أن الشركة لم تقرر بعد ما إذا كانت دقة الكاميرا ستكون 16 أم 20 ميجابكسل.
من جهة أخرى، ستأتي الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابكسل، وهو اتجاه سائد بدأت الشركة باعتماده حتى مع هواتف متوسطة المواصفات، مثل “جالاكسي جراند برايم” و “جالاكسي إيه 3”.
كذلك ذكر “سام موبايل” أن الجهاز سيقدم 3 خيارات من حيث سعة التخزين الداخلية، وهي 32 و64 و128 جيجابايت، أي أنه لن يكون هناك سعة 16 جيجابايت.
وسيضم الهاتف معالجاً من نوع Exynos 7420 الذي يدعم معمارية 64 بت تماماً، إضافة إلى 4 شرائح من نوع Cortex A-53 و4 شرائح من نوع Cortex- A57.

أضف تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *