دنيا برس >> الشرق الاوسط >> العراق: مصرع 30 عنصرا من تنظيم داعش شمالي البلاد
الشرق الاوسط

العراق: مصرع 30 عنصرا من تنظيم داعش شمالي البلاد

الجيش العراقي
الجيش العراقي

قالت مصادر امنية محلية في العراق ان قوة أمنية عراقية قتلت مشتركة اليوم 30 مسلحا من عناصر تنظيم ما يسمى بـ/داعش/ عند محاولتهم الهجوم على مصفاة /بيجي/ النفطية، شمالي مدينة تكريت ، شمالي البلاد.
وقال مصدر أمني :” إن قوة مشتركة من جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة التاسعة وبالتنسيق مع القوة الجوية وطيران الجيش أحبطت هجوما لتنظيم /داعش/ على المصفاة ، وقتلت 30 مسلحا منهم ، حيث تم خلال الهجوم حرق بلدوزر وتدمير عجلتين محملتين بالمسلحين”.
من جهة أخرى ، فجرت عناصر من تنظيم /داعش/ مبنيين أحدهما تابع لقائد شرطة محافظة /صلاح الدين/.. وقال مصدر أمني ” إن عناصر التنظيم فجرت منزل قائد شرطة /صلاح الدين/ ، اللواء حمد النامس ، شمالي مدينة تكريت ، بعد تلغيمه بعبوات ناسفة دون وقوع خسائر بشرية”.
كما جرى تفجير جزء من مبنى مديرية شرطة /بيجيل/ شمالي المدينة بعد تلغيمه بعبوات ناسفة ما أسفر عن مقتل أربعة أطفال كانوا قريبين من المكان لحظة وقوع الانفجار.
وفي بعقوبة ، قتل وأصيب 12مدنيا اليوم إثر سقوط قذائف هاون أطلقتها عناصر /داعش/ على أحياء سكنية في ناحية /جلولاء/ شمال شرقي المدينة ، شمال شرقي العراق.
وقال مصدر أمني ” إن أربع قذائف هاون سقطت على مناطق حي /التجنيد/ وحي /الوحدة/ بوسط /جلولاء/، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بينهم أربعة من النساء وطفل بجروح متفاوتة”.
وأضاف ” إن القوات الأمنية شنت حملة أمنية لمتابعة مصادر القذائف واعتقال منفذيها”.
وفي السياق، قتل خمسة من مسلحي /داعش/ في قصف مدفعي لقوات البيشمركة في ناحية /جلولاء/ أيضا.
وقال مصدر أمني ” إن قوات البيشمركة قصفت بالمدفعية منزلا كان يوجد فيه عدد من مسلحي التنظيم ، ويتخذون منه وكرا لهم ، ما أسفر عن مقتل خمسة منهم وتدمير المنزل في الأطراف الجنوبية لناحية /جلولاء/”.
كما قتل طيران الجيش العراقي اليوم عددا من مسلحي /داعش/ في قصف جوي على مقر لهم في قضاء /الحويجة/ ، غربي محافظة كركوك ، شمالي العراق.
وأوضح مصدر أمني أن طيران الجيش قصف مبنى المعهد التقني في /الحويجة/ الذي استولت عليه /داعش/ ، وجعلته مقرا لها، ما أسفر عن مقتل عدد من المسلحين كانوا بداخله.

أضف تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *