دنيا برس >> الشرق الاوسط >> السفارة البريطانية في مصر تعلن تعليق خدماتها لأسباب أمنية
الشرق الاوسط

السفارة البريطانية في مصر تعلن تعليق خدماتها لأسباب أمنية

السفارة البريطانية في القاهرة
السفارة البريطانية في القاهرة

اعلنت السفارة البريطانية في القاهرة تعليق خدماتها للجمهور, يوم الأحد، لأسباب أمنية ,وقالت إنها تعمل مع السلطات المصرية لإعادة فتح مكاتبها واستئناف أعمالها بالكامل في أقرب فرصة ممكنة.

قال متحدث باسم السفارة البريطانية في القاهرة إن السفارة علقت خدماتها للجمهور امس لأسباب أمنية.

ورفضت السفارة الإدلاء بمزيد من التفاصيل نظرا لحساسية الموضوع لكنها أضافت أنها تعمل مع السلطات المصرية لإعادة فتح مكاتبها واستئناف أعمالها بالكامل في أقرب فرصة ممكنة. وأضاف المتحدث اتخذ قرار تعليق الخدمات العامة في السفارة لأسباب أمنية وهو في مصلحة موظفينا.
وتابع لا صلة للقرار بنصائح السفر الأوسع نطاقا المتعلقة بمصر. وقال مصدر أمني إنه لم تتضح بعد طبيعة التهديدات التي دفعت السفارة لغلق أبوابها. لكن مصدرا ثانيا قال إن شخصا اعتقلته السلطات المصرية في الونة الأخيرة يشتبه في انه متشدد أقر بوجود خطط لاستهداف سفارات أجنبية.
وتستهدف هجمات المسلحين الاسلاميين في أغلبها قوات الجيش والشرطة وأسفرت عن مقتل المئات خلال العام المنصرم لكن أخطر جماعة متشددة في مصر أعلنت مؤخرا مسؤوليتها عن مقتل مهندس بترول أمريكي في الصحراء الغربية.
وكثيرا ما تقع انفجارات لعبوات ناسفة محلية الصنع في القاهرة ومدن أخرى في الدلتا لكنها لم تسفر سوى عن وقوع إصابات محدودة.
وتنصح وزارة الخارجية البريطانية منذ فترة بعدم السفر نهائيا إلى شمال سيناء كما تنصح بعدم السفر إلى جنوب سيناء ومنطقة الصحراء الغربية المتاخمة لليبيا إلا للضرورة القصوى.
من جهة ثانية، حكمت محكمة مصرية امس بالاعدام على اربعة من اعضاء جماعة الاخوان المسلمين المحظورة بعد ادانتهم بقتل متظاهرين مناهضين للجماعة حاولوا اقتحام مقرها الرئيسي في 30 حزيران 2013، حسب ما افادت مصادر قضائية.
وتلى هذه الاحداث اقتحام معارضو الاخوان المقر الرئيسي للجماعة واحراقه يوما بعد تظاهرات حاشدة مطالبة بالاطاحة بمحمد مرسي المنتمي للاخوان في 30 حزيران 2013. وستحال اوراق المحكومين بالاعدام الى المفتي للتصديق عليها في خطوة محض استشارية، على ان تتم المصادقة عليها او استبدالها باحكام بالسجن خلال جلسة تعقد في الثامن والعشرين من شباط المقبل. وفي هذه الجلسة ستصدر احكام على 14 متهما اخرين بينهم مرشد الاخوان محمد بديع ونائبيه وعدد من قيادات الجماعة بينهم سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجامعة واسامة ياسين وزير التموين في حكومة الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي المنتمي للاخوان.
وحضر المتهمون وجميعهم موقوفون جلسة امس التي اقيمت في اكاديمية للشرطة ملاصقة لسجن طرة جنوبي القاهرة. وتعرف القضية اعلاميا في مصر باسم قضية «مكتب الارشاد».
وقالت المصادر القضائية ان محكمة جنايات القاهرة ادانت اربعة من اعضاء جماعة الاخوان المسلمين بـ»القتل والتحريض على القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين» في احداث عنف اسقطت 12 قتيلا و91 جريحا أمام مقر مكتب الإرشاد بحي المقطم مساء 30 حزيران 2013 والذي شهد تظاهرات حاشدة مناهضة لحكم الاخوان للبلاد آنذاك

أضف تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *