دنيا برس >> الشرق الاوسط >> العراق : السلطات العراقية تعلن استعادة منطقة جسر عامرية الفلوجة من تنظيم داعش
الشرق الاوسط

العراق : السلطات العراقية تعلن استعادة منطقة جسر عامرية الفلوجة من تنظيم داعش

الجيش العراقي
الجيش العراقي

أكد قائد عسكري عراقي، اليوم الخميس، عن استعادة منطقة تبعد مسافة 40 كيلومتراً من العاصمة بغداد من تنظيم “داعش”.
وقال الفريق الركن عبد الأمير الشمري قائد عمليات بغداد، إن “القوات العراقية سيطرت بالكامل على منطقة جسر عامرية الفلوجة (تبعد 40 كيلومترا من بغداد) الذي كان بيد مسلحي داعش”.

وأشار إلى أن “مقاتلي داعش فجروا الجسر مؤخرا بعد تقدم القوات العراقية إلا ان ذلك لم يشكل عائقا أمام تقدمها واستعادة المنطقة.”

وتابع الشمري أن “المتشددين الإسلاميين أرسلوا خلال المعارك الأخيرة انتحاريين لوقف تقدم أفراد الجيش والميليشيات المعروفة باسم الحشد الشعبي،” مضيفا أن “القوات العراقية قتلت المتشددين المنتشرين في تلك المنطقة (دون أن يحدد عددهم) وبسطت عليها سيطرتها الكاملة.”

وقضاء عامرية الفلوجة تابع لمحافظة الأنبار ويقع بين بغداد ومدينة الفلوجة التي يسيطر عليها داعش منذ مطلع العام الحالي.

بدوره، أكد رئيس هيئة الأركان الأمريكية، أن القوات العراقية ستواجه صعوبة في مواجهة تنظيم “داعش” ببعض المناطق، فيما أشار إلى أنها تتقدم بشكل جيد.

وشدد رئيس مارتن ديبمسي “علينا الضغط على داعش من عدة جهات منها وقف مصادر تمويله”، لافتا إلى أن “الحملة الجوية ضد داعش ستتصاعد مع اداء القوات البرية العراقية.

وفي معرض اشارته إلى التغييرات التي قام بها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على المؤسسة العسكرية، قال ديمبسي خلال جلسة الاستماع، في الكونغرس الأمريكي، إن “الحكومة الجديدة تعيد بناء القيادات الأمنية العراقية، حيث قامت بتغيير 36 من القادة العسكريين تم استبدالهم في قمة الهرم العسكري”.

وأضاف ديمبسي أن “هناك بعض القادة تقاعدوا والبعض الآخر تم تنحيتهم”، مشيرا إلى أن “العراق كان يفتقد لوزير الدفاع في الحكومة السابقة حيث كان الرئيس السابق نوري المالكي يشغل هذا المنصب ومنصب وزير الداخلية”.

أضف تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *