دنيا برس >> الشرق الاوسط >> مصر: جنايات سوهاج تؤجل محاكمة 119 متهمًا من الإخوان في أحداث العنف بسوهاج
الشرق الاوسط

مصر: جنايات سوهاج تؤجل محاكمة 119 متهمًا من الإخوان في أحداث العنف بسوهاج

القضاء المصري
القضاء المصري

أ ش أ – أجلت محكمة جنايات سوهاج في جلستها، الثلاثاء، برئاسة المستشار حمدي عبدالعزيز، نظر محاكمة 119 متهمًا من أعضاء الإخوان، في قضية أحداث العنف والاشتباك بالأسلحة النارية مع الشرطة، وحرق مطرانية الأقباط الأرثوذكس بميدان الثقافة بمدينة سوهاج عقب أحداث فض اعتصامي «رابعة والنهضة» إلى جلسة الأول من فبراير القادم، للاستماع إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين.

وشهدت جلسة محاكمة المتهمين في القضية إجراءات أمنية مشددة، وتواجد مكثف لقوات الشرطة والعمليات الخاصة لتأمين وصول 65 متهمًا محبوسًا في القضية، وإيداعهم بقفص الاتهام بينما لا يزال 54 متهما هاربين.
وترجع أحداث القضية إلى شهر أغسطس من العام الماضي، عقب فض اعتصامي «رابعة والنهضة»، الذي تلاه وقوع اشتباكات عنيفة بين عشرات المسلحين من أعضاء جماعة الإخوان وقوات الشرطة بمحيط ميدان الثقافة بمدينة سوهاج في أعقاب إغلاق أنصار المعزول الميدان وتحطيم السيارات والمحال التجارية بالشوارع المحيطة والاعتداء على المارة.
كما اقتحم المتهمون مطرانية الأقباط الأرثوذكس واشعال النار في مبنى الخدمات وأتوبيس رحلات داخل المطرانية وإشعال النار في كنيسة مار جرجس بالمطرانية الملاصقة للميدان، واختطاف سيارة شرطة أثناء مرورها بالميدان وتحطيمها وإشعال النار بها، وإطلاق الرصاص بكثافة على قوات الشرطة وسيارات المطافئ عند محاولتها إخماد النيران.

أضف تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *