دنيا برس >> حياة >> منوعات >> “كتارا” تنظم معرض “قصة إبداع” الأسبوع المقبل
منوعات

“كتارا” تنظم معرض “قصة إبداع” الأسبوع المقبل

كتارا
كتارا

قنا_ تنظم المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” معرض الفنان القطري يوسف أحمد “قصة إبداع” يوم الإثنين المقبل في مبنى رقم “10”.
وقال الفنان يوسف أحمد ، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا” ، “إن المعرض يضم لوحات تعبر عن مراحل متعددة من إبداعه، ويرجع بعضها إلى فترة السبعينيات”.. مشيرا إلى أن مفاجأة المعرض ستكون لوحة “مدينة الزبارة” وطولها 6 أمتار في مترين وهي من اللوحات المهمة في مسيرته الفنية.
وأوضح أن المعرض يحتوي أيضا على لوحات من إبداعه الخاص قام برسمها على ورق نخيل من البيئة المحلية الذي أعده بشكل يدوي وتقنية معينة يتمازج فيها الحرف العربي مع ألوان الصحراء، وهي لوحات كبيرة أيضا تزيد على المترين.
وأضاف الفنان يوسف أحمد “إن المعرض يتضمن كذلك مجموعة من اللوحات التي انتجت حديثا وتعبر عن المعاصرة ، بالإضافة إلى تجاربه الأخيرة والأعمال الفنية ذات الثلاثة أبعاد، وهي أعمال ترتبط بالزخرفة الاسلامية ولها ارتباط بالفن المعاصر”.
ويعتبر الفنان يوسف أحمد واحدا من أهم الفنانين القطريين، وقد اهتم بتسجيل وتوثيق تطور الفن القطري، علاوة على أنه مثّل البلاد في كثير من المعارض والفعاليات الدولية، وبدأ في تنمية اهتماماته مبكراً خلال سنوات دراسته في القاهرة، كما عمل على اكتشاف تشكيلات الخط العربي.
وقد سافر الفنان القطري في عام 1982 إلى الولايات المتحدة للحصول على درجة الماجستير في التصوير، حيث تعرف على تقنيات الطباعة بما في ذلك الرسم على الحرير والصفائح المعدنية، فحدثت نقلة في مفهومه ومقاربته الفنية عن طريق الاتجاه نحو القيام بأعمال كبيرة الحجم واستخدامه الفريد لتقنيات الألوان.

أضف تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *