دنيا برس >> حياة >> نصائح صحية >> ظهور مجموعة أدوية تقضي على مرض فيروس الكبد سي نهائيا
نصائح صحية

ظهور مجموعة أدوية تقضي على مرض فيروس الكبد سي نهائيا

فيروس الكبد
فيروس الكبد

قال استشاري أمراض الكبد بمستشفي القباري العام بالإسكندرية عضو الجمعية الأوروبية الدكتور هشام أيوب ظهور مجموعة أدوية جديدة؛ للقضاء نهائيا علي الفيروسات الكبدية وبنسبة 100% ، ومن المقرر طرحها بالأسواق خلال الشهور القليلة القادمة.
وقال أيوب – في تصريح له “الثلاثاء” – إنه من المقرر أن يشارك في مؤتمر حول أمراض الكبد بولاية بوسطن الأمريكية ابتداء من يوم الجمعة القادمة ولمدة أربعة أيام لمناقشة أحدث ما وصل إليه العلم في العالم من تشخيص وعلاج للفيروسات الكبدية.
وأضاف أيوب أن هناك مجموعة من الأدوية الجديدة لمرضي الفيروس الكبدي سي ، يتم تناولها عن طريق الفم لمدة أربعة أسابيع فقط كما أن هناك كبسولة واحدة بها ثلاثة مضادات للفيروس تأخذ يوميا لمدة شهرين ونتائجها تؤكد القضاء علي الفيروس بنسبة 100% .
وأشار أيوب إلي أن المجموعة العلاجية الجديدة سيتم طرحها بالأسواق المصرية خلال الشهور القليلة القادمة مما يزيد من نسبة القضاء علي الفيروس نهائيا ، مشيرا إلي أن المؤتمر سيناقش فى جلساته المتعددة أمراض الكبد المزمنة والمناعية والعلاجات المستحدثة لفيروس بى وأيضا زراعات الكبد للكبار والأطفال، كما سيتم عرض أحدث الوسائل التشخيصية وبدائل العينة الكبدية؛ بالإضافة إلي تشخيص جلسة ضمن فعاليات المؤتمر لتفعيل أخلاقيات المهنة والنواحى الإنسانية فى التعامل مع المرضي.

أضف تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *