دنيا برس >> دولي >> امريكا تعلن رفضها لمشروع القرار الفلسطيني في في الأمم المتحدة
دولي

امريكا تعلن رفضها لمشروع القرار الفلسطيني في في الأمم المتحدة

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية جين ساكي
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية جين ساكي

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية جين ساكي يوم الخميس ان الولايات المتحدة لن تؤيد مشروع قرار فلسطيني جديد في مجلس الامن التابع للامم المتحدة.
أعلنت الولايات المتحدة الامريكية هنا الليلة انها لن تصوت لصالح مشروع القرار الذي قدمته فلسطين في مجلس الامن الدولي بشأن اتفاق سلام شامل مع اسرائيل خلال سنة وانسحاب تل ابيب الى حدود عام 1967 .
وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية جنيفر ساكي في تصريح صحفي ان الإدارة الأمريكية اطلعت على نص المشروع الذي تم توزيعه في مجلس الامن الدولي وانه “ليس شيئا يمكن ان نؤيده”.
واضافت “توجد دول اخرى يوافقون هذا الرأي” مشيرة الى الحاجة للمزيد من التشاور” معتبرة ان الفلسطينيين “يتفهمون هذا القرار”.
وذكرت ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس كان قد اعلن في وقت سابق دعمه لمناقشة هذا المشروع ولم يطلب التصويت عليه فورا مبينة “اننا لم ولن نوقع على معاهدة تحدد بالضبط وقتا لانسحاب القوات العسكرية”.
وكانت القيادة الفلسطينية طرحت مشروع قرار فلسطيني – عربي للتصويت في مجلس الأمن يضمن تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي في فترة مدتها عامان وينص مشروع القرار على إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ويعتبر الاستيطان باطلا وغير شرعي.