دنيا برس >> الخليج العربي >> قطر : اختتام دورة القيادات العليا للضباط
الخليج العربي

قطر : اختتام دورة القيادات العليا للضباط

الجيش القطري
الجيش القطري

تم بمركز تطوير القادة بوزارة الداخلية اختتام دورة القيادات العليا للضباط التي نظمتها إدارة الموارد البشرية بالوزارة ومعهد تدريب الشرطة بالتعاون مع كلية الشرطة البريطانية وذلك بمشاركة 21 ضابطا من مختلف الإدارات الأمنية والخدمية.
وهدفت الدورة التي استمرت عشرة أيام إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لتعزيز قدراتهم في مجال تحليل الرؤية الاستراتيجية لوزارة الداخلية، ومراجعة وتطوير الركائز الأساسية التي تقوم عليها هذه الاستراتيجية، والمتطلبات البشرية والمادية اللازمة لتحقيقها ليكونوا قادة قادرين على اتخاذ القرارات المناسبة في الأوقات المناسبة.
وتضمنت الدورة محاور متعددة بينها استراتيجية وزارة الداخلية، ورؤية قطر 2030، وسبل الارتقاء إلى مستوى القيادة العليا، والتطوير الذاتي، وكيفية تحقيق استراتيجية وزارة الداخلية، واستشراف المستقبل، إلى جانب الإدارة الاستراتيجية المالية، والبشرية، والتغير الثقافي، وتحليل أنظمة المؤسسات.
وأكد العميد بدر إبراهيم الغانم مدير المكتب الفني لمكتب معالي وزير الداخلية في كلمته بهذه المناسبة على أن دورة القيادات العليا من الدورات المهمة والضرورية، واعتبرها إضافة حقيقة لرصيد المشاركين من التجارب والخبرات، مؤكدا على أهمية التدريب كركيزة أساسية من ركائز تطور العمل الشرطي، وتوظيف طاقات المشاركين للمزيد من الإبداع ومواجهة التحديات.
وأشار إلى أن وزارة الداخلية وضعت على عاتقها مسئولية تطوير أساليب التدريب في المقام الأول، وتهيئة المناخ التدريبي المناسب، واستشراف المستقبل ومكافحة الجرائم وتعزيز الأمن ونشره في ربوع الوطن.
وحث العميد الغانم المشاركين على عكس تجاربهم في تنفيذ المهام الموكلة إليهم والإسهام بفاعلية في تطوير العمل الأمني في إدارات وزارة الداخلية بما يخدم المصلحة العامة.
وأوضح الرائد عبد العزيز علي المهندي، مساعد مدير معهد تدريب الشرطة، أن هذه الدورة عقدت خصيصا للضباط من الرتب العليا بوزارة الداخلية لصقل قدراتهم في الأعمال الموكلة إليهم، وتأهيلهم وتدريبهم على استشراف المستقبل برؤية معاصرة، تواكب التطورات التكنولوجية للارتقاء إلى المستوى الأعلى في الركائز الأساسية التي تستند إليها وزارة الداخلية لتحقيق الهدف المنشود.