دنيا برس >> اقتصاد >> الكويت تستضيف الخميس اجتماع لجنة التعاون الزراعي الخليجية
اقتصاد

الكويت تستضيف الخميس اجتماع لجنة التعاون الزراعي الخليجية

الكويت
الكويت

تستضيف دولة الكويت يوم غد الخميس أعمال الاجتماع الـ 25 للجنة التعاون الزراعي في مجلس التعاون الخليجي بمشاركة وزراء الزراعة وممثل الأمانة العامة للمجلس.
وقال السيد شاكر عوض مدير إدارة العلاقات العامة بالهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الكويتية في تصريح له اليوم، إن ذلك الاجتماع سيبحث إلغاء رسوم الحجر الزراعي المطبقة في المحاجر البينية على المنتجات الزراعية ذات المنشأ الوطني وآلية التسجيل الموحد للمبيدات وآلية اعتراف متبادل بالتسجيل وتوحيد الرسوم المقترحة في اللائحة التنفيذية لقانون (نظام) المبيدات إلى جانب بحث توحيد قوائم المبيدات المقيدة والمحظورة اضافة الى تعديل قانون الحجر البيطري الخليجي الموحد .
وأضاف عوض أنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة قانون الإجراءات الوقائية من الأمراض المعدية والوبائية الحيوانية وشروط استيراد الحيوانات الحية من خارج دول مجلس التعاون وآلية مشاركة الهجن في السباقات الخليجية .
وأشار إلى أن الاجتماع سيبحث ايضا تقرير الأمانة العامة لمجلس التعاون بشأن فيروس (كورونا) وذلك على ضوء نتائج الاجتماع الاستثنائي للجنة الدائمة للثروة الحيوانية بالأمانة العامة والاجتماع التشاوري الذي عقد بهذا الخصوص أخيرا في العاصمة العمانية مسقط .