دنيا برس >> اقتصاد >> اليمن : استئناف ضخ النفط الخام عبر أنبوب التصدير الرئيسي
اقتصاد

اليمن : استئناف ضخ النفط الخام عبر أنبوب التصدير الرئيسي

النفط اليمني
النفط اليمني

استئنفت اليمن  عملية ضخ النفط الخام عبر أنبوب التصدير الرئيسي الذي تعرض في وقت سابق للتفجير من قبل مسلحين قبليين بمحافظة مأرب شرقي البلاد.
وقال مصدر يمني حكومي في تصريح صحفي اليوم إن عملية ضخ النفط الخام إلى ميناء رأس عيسى للتصدير على البحر الأحمر استؤنفت بعد أن تمكنت فرق هندسية من إصلاح الأضرار التي لحقت به جراء الاعتداء الذي تعرض له من قبل مسلحين قبليين بمنطقة “آل شبوان” خلال الأسابيع الماضية.
وأشار إلى أن عملية إصلاح الأضرار تمت تحت حراسة أمنية مشددة بعد أن حاول المسلحون القبليون أكثر من مرة منع الفرق الهندسية من الوصول إلى الموقع الذي تعرض فيه الأنبوب للتفجير.
يذكر أن عمليات التفجير التي تستهدف أنابيب نقل النفط باليمن تضاعف من تفاقم الأزمة المالية التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي، حيث تسبب توقف الإنتاج وضخ النفط جراء تلك الاعتداءات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي بحسب تقارير رسمية بخسائر فادحة وصلت إلى 383 مليون دولار.
وأعلنت وزارة الداخلية اليمنية في وقت سابق أنها ستتعامل مع عمليات الاعتداء التي تستهدف المنشآت الحيوية الهامة على أنها أعمال إرهابية، وأن مرتكبيها إرهابيون.